• Monday 23 September 2024
  • 2024/09/23 21:36:35
{سياسة:الفرات نيوز} اعلن رئيس كتلة قوى الدولة النيابية، فالح الساري، دعم الكتلة الكامل لبيان المرجعية الدينية العليا بإيقاف العدوان الصهيوني على لبنان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الساري في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها وطننا العربي، نقف بكل إجلال وإكبار أمام بيان المرجعية الدينية العليا، الذي عبّر بصدق عن عمق الألم والأسى تجاه الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على الشعب اللبناني الشقيق"، مؤكداً "دعم الكتلة الكامل لهذا البيان الذي يدعو إلى بذل كل جهد ممكن لإيقاف هذا العدوان الوحشي".

ودعا الساري، أبناء تيار الحكمة الوطني، بكل تنظيماته وكوادره ومؤسساته، وكافة المؤمنين وأصحاب الضمائر الحية، إلى "المبادرة العاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني العزيز، الذي يعاني من ويلات هذا العدوان الهمجي"، مستدركاً إن "التضامن مع لبنان في هذه اللحظات الحرجة هو واجب إنساني وأخلاقي لا يمكن التهاون فيه".

كما اكد، على "ضرورة العمل الجاد والمستمر لإيقاف العدوان وحماية المدنيين الأبرياء، خاصة في ظل استهداف القرى والمدن اللبنانية بطريقة وحشية لا تمت للإنسانية بصلة"، قائلاً "إننا نؤمن بأن صوت الحق والعدالة سيعلو فوق كل أصوات الظلم والعدوان".

وختم الساري بالقول "نسأل الله العلي القدير أن يحفظ لبنان وشعبه من كل مكروه، وأن يتغمد شهداءه الأبرار، وخاصة المقاومين الأبطال، بواسع رحمته، ويمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يديم الأمن والاستقرار في ربوعه".

وطالبت المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالمرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني {دام ظله}، ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف هذا العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمرة، داعية المؤمنين إلى القيام بما يساهم في تخفيف معاناتهم وتأمين احتياجاتهم الإنسانية.

وتنفيذاً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف.. دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الاثنين، أبناء تيار الحكمة الوطني (تنظيمات وكوادر ومؤسسات) وكافة المؤمنين وأصحاب الضمائر الحية إلى "المبادرة العاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني.

 

اخبار ذات الصلة